معلومات بخصوص معالجة البيانات - GLA SUV أبريل ٢٠٢٤ H247 MBUX دليل المالك
معالجة بيانات مرتبطة بالأشخاص عن طريق نظام نداء الاستغاثة مرسيدس - بنز
كل معالجة بيانات مرتبطة بالأشخاص عن طريق نظام نداء الاستغاثة مرسيدس - بنز تطابق أحكام التشريعة الأوروبية 2016/679 "من أجل حماية الأشخاص عند معالجة البيانات المرتبطة بالأشخاص (DS-GVO)"
يتم استخدام البيانات فقط من قبل نظام نداء الاستغاثة مرسيدس - بنز من أجل الإنقاذ والإنتشال في حالة وقوع حادث.
مالك السيارة التي تكون مجهزة بنظام نداء الاستغاثة مرسيدس - بنز إلى جانب نظام نداء الاستغاثة 112 (EU eCall)، له الحق في استخدام نظام نداء الاستغاثة 112 بدلاً من نظام نداء الاستغاثة مرسيدس - بنز.
عنوان الجهات الخاصة بمعالجة طلبات إبطال التفعيل لنظام نداء الاستغاثة مرسيدس - بنز هم وكلاء المبيعات المحليون.
معالجة بيانات مرتبطة بالأشخاص عن طريق نظام نداء الاستغاثة 112 (EU eCall)
كل معالجة بيانات مرتبطة بالأشخاص عن طريق نظام نداء الاستغاثة 112 (EU eCall) تطابق أحكام التشريعة الأوروبية 2016/679 "من أجل حماية الأشخاص عند معالجة البيانات المرتبطة بالأشخاص (DS-GVO)" وهي تستند على وجه الخصوص على ضرورة حماية المصالح الحيوية للشخص المعني طبقاً للمادة 6 البند 1 الحرف d DS-GVO.
تقتصر معالجة هذه البيانات بشكل صارم على الغرض، استعمال نداءات الاستغاثة إلى رقم نداء الاستغاثة الأوروبي الوحيد 112.
مُستقبل البيانات
مستقبلات البيانات التي تتم معالجتها عن طريق نظام نداء الاستغاثة 112 (EU eCall)، هي مراكز نداءات الاستغاثة ذات الصلة. يتم تعيين هذه المراكز من قبل السلطات المعنية في البلد التي تتواجد هذه المراكز على أراضيه، تم تخصيصها لغرض استقبال ومعالجة نداءات الاستغاثة إلى رقم نداء الاستغاثة الأوروبي الوحيد 112 أولاً.
تجهيزة معالجة البيانات
- لا يمكن الوصول للبيانات الموجودة في ذاكرة النظام خارج النظام قبل إطلاق نداء استغاثة.
- كلا نظاميّ نداء الاستغاثة غير قابلين للتبع بشكل رجعي وفي التشغيل العادي لا يحدث أي تتبع دائم.
- يتم محو البيانات الموجودة في الذاكرة الداخلية للنظام أوتوماتيكياً وبشكل دائم.
- يتم استبدال البيانات بخصوص موقع السيارة في الذاكرة الداخلية للنظام بشكل مستمر، وهكذا تكون دائماً كحد أقصى آخر ثلاثة مواقع حالية وضرورية للسيارة متاحة من أجل الأداء الوظيفي العادي للنظام.
- يتم المحافظة على بيانات النشاط لكلا نظاميّ نداء الاستغاثة كحد أقصى طالما، أن الأمر ضرورياً، من أجل تحقيق الغرض مع التعامل مع نداء الاستغاثة، وبأي حال من الأحوال ليس أكثر من 13 ساعة من اللحظة التي تم فيها إطلاق نداء الاستغاثة.
تم تصميم كلا نظاميّ نداء الاستغاثة، بحيث تتوفر المتطلبات التالية:
حقوق الأشخاص المعنيون من خلال معالجة البيانات
الشخص المعني من خلال معالجة البيانات (مالك السيارة) له الحق في الوصول للبيانات ويمكنه عند الضرورة أن يطلب تصحيح، محو أو منع البيانات التي تخصه أو تخص الشخص والتي معالجتها لا تتطابق مع تشريعات DS-GVO. يجب إخبار الطرف الثالث الذي تم نقل البيانات إليه عن أي تصحيح، محو أو منع تم وفقاً لهذه التشريعة، طالما أن هذا لم يكن مستحيلاً ولا يكون مربوطاً ببذل جهد غير متناسب.
يحق للشخص المعني من خلال معالجة البيانات تقديم شكوى إلى الجهة المختصة بحماية البيانات، إذا اعتبر أن حقوقه قد انتهكت من خلال معالجة البيانات المرتبطة بالأشخاص.
مكان التواصل المختص بمعالجة حقوق الوصول: Konzernbeauftragter für den Datenschutz,Mercedes-Benz Group AG, HPC E600, D-70546 Stuttgart,Deutschland